الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

الشيكولاتة والتوت والشاي تحسن الحالة المزاجية للإنسان




أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن بعض الحلويات، مثل الشيكولاتة والفواكه مثل التوت والتوت البري والفراولة وعدد من أنواع الشاي، تعمل على تعزيز ورفع الحالة المزاجية والمعنوية للإنسان.


وكشف الباحثون بجامعة (المكسيك) في معرض أبحاثهم التي أجروها في هذا الصدد، أن العناصر الغذائية الطبيعة المتواجدة في الشيكولاتة وبعض الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية ومادة "الأوميجا-") تحتوي على عناصر طبيعية هامة ومفيدة، تعمل على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

وأشاروا إلى أن مذاق هذه العناصر يلعب أيضا دورا هاما في تحسين الحالة المزاجية والمحافظة على هذا التحسن الملموس.


وكانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 1700 شخص تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناول أفراد الأولى العناصر الغذائية المحفزة لتحسين الحالة المزاجية، مثل الفراولة والتوت بأنواعه والشيكولاتة، في الوقت الذي تناول فيه أفراد المجموعة الثانية عناصر غذائية عادية غنية بالفيتامينات، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة المحفزة للحالة المزاجية، بالإضافة إلى الشيكولاتة، قد تحسنت الحالة المزاجية لديهم بصورة كبيرة بلغت 45% بالمقارنة بـ 23% بين الأفراد الذين تناولوا عناصر غنية بالفيتامينات.

                              
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتمنى من الله الشافى المعافى . ان نكون خير عون لكل مريض يبحث عن العلاج بالاعشاب بدل من الدواء الكيميائى الذى يترك اثار جانبية .. شفاكم الله وعفاكم .

المتابعون