الجمعة، 24 أغسطس 2012

الحلبة .... لعلاج القولون العصبي

الاسم الشائع:لغاريقا ،فريقة ، حمايت، شنبليد ، شنبليله ، شملير 

الاسم العلمي: Trigonella Foenumgaecum

هو نبات عشبي من فصيلة البقوليات ، يرتفع عن الأرض من 40-60 سم ، أوراقه مقسمة إلى ثلاث أجزاء لونها اخضر ، وأزهاره بيضاء تميل إلى الصفرة ، توجد على شكل عناقيد مركبة من زهرتين أو اكثر ، تعطي قرنا مقوسة الشكل تحوي بداخلها البذور التي بعد النضج تميل إلى اللون الأصفر ، وتحوي تلك القرون بين 15-20 بذرة مد عبلة ومسطحة تقريبا.
**************************

1.في الطب النبوي:

للحلبة كباقي الحبوب قيمة غذائية ، وذكرت في الطب النبوي ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (استشفوا بالحلبة) ذكره ابن القيم الجوزية في كتابه الطب النبوي ، ويذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عاد سعد ابن أبي وقاص رضي الله عنه في مرضه فقال (ادعوا له طبيبا فدعي الحارث بن كلده فنظر إليه فقال ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقه وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك فبرئ.
*********************************************
ومن عجائب التداوي بالحلبة أنها تكافح السرطان ، خاصة سرطان المعدة والأمعاء والجلد والقولون والمستقيم

الوصفة والاستخدام
**************
يغلى مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة في مقدار كوب من الماء على نار هادئة حتى يقل حجم الماء الى مقدار ربع كوب فيصفى ويشرب على الريق صباحاً بعد صيام الليل يومياً حتى بلوغ الشفاء

هناك 3 تعليقات:

نتمنى من الله الشافى المعافى . ان نكون خير عون لكل مريض يبحث عن العلاج بالاعشاب بدل من الدواء الكيميائى الذى يترك اثار جانبية .. شفاكم الله وعفاكم .

المتابعون