السبت، 18 أغسطس 2012

الزنجبيل .....وفوائده ؟؟







وقد ذكر الله سبحانه وتعالى الزنجبيل في القرآن مدحاً بأنه شراب الأبرار ويسقون فيها كأساً كان مزاجها زنجبيلا) .


العلاج به : لقدخضع الزنجبيل لأبحاث مستفيضة وتعود فوائده إلى حد كبير إلى زيته الطيار ...ومحتواه من المواد الرتنجية الطيارة و يعد الزنجبيل من أفضل الأدوية لعلاج دوار السفر . وقد كشفت التجارب التي أجريت في مستشفى بارثولوميد بلندن 1990 أن الزنجبيل أكثر فعالية من الدواء التقليدي في تفريج غثيان ما بعد العمليات الجراحية
الزنجبيل في كتب الطب القديمة : مسخن للجسم , معين على الهضم ملين للبطن , مطهر ومقوّ , ينفع الزنجبيل في التهاب الحنجرة والرشح , ومسكن قوي لالتهاب المفاصل , ومسكن قوي للمغص المعوي , ومضاد للغثيان , خلاصته المائية دواء جيد لأمراض العين ....

الزنجبيل موسع للأوعية , منعش للقلب والتنفس , مقوّ لتقلص عضلة القلب أي أنه مماثل تماماً لمادة الديكوكسين ... يمنع تجمع الصفيحات الدموية ... إذاً هو مميع للدم يفيد في أمراض الجلطات الدماغية والقلبية , وخثرات الأطراف , يخفض من ارتفاع الضغط الدموي , وخافض للكوليسترول .
في القرآن الكريم كنوز لا نعرف مقدارها إلا بالبحث والدراسة فهذا العنصر "الزنجبيل "في الوقت نفسه موسع للشرايين والأوردة , مقوّ لعضلة القلب , خافض للكوليستيرول , خافض للضغط , مميع للدم , ثمإنه يؤثر تأثيراً في التهاب المفاصل مضاد للبروستات , مضاد للسعال ...كما يستخدم في انقاص الوزن.أي أشياء كثيرة جداً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتمنى من الله الشافى المعافى . ان نكون خير عون لكل مريض يبحث عن العلاج بالاعشاب بدل من الدواء الكيميائى الذى يترك اثار جانبية .. شفاكم الله وعفاكم .

المتابعون