الجمعة، 5 أكتوبر 2012

أفضل علاج للغدة النكافية











النكاف مرض معد يسبب ورماً مؤلماً أسفل الأذنين وأمامهما. والنكاف يسمى أيضاً التهاب  الغدة النكفية، لأنه يؤثر بصفة رئيسية على الغدة النكفية.

ما هي الغدة النكفية؟ Parobid gland
الغدة النكفية عبارة عن غدتين يعتبران أكبر الغدد اللعابية وتقع كل غدة منهما على جانب الوجه تحت الأذن وأمامها، وتخرج من كل غدة قناة تتجه إلى الأمام لتفتح على السطح الداخلي للخد عند الضرس الثاني للفك العلوي. وتتكون الغدة النكفية من مجموعات خلوية مجوفة كروية الشكل مجتعه حول تجويف الفم، وتشبه كل مجموعة منها حبة الكرز. تخرج من كل غدة قناة صغيرة تتصل بغيرها من القنوات لتكون في النهاية قناة "استنسن". وتسيل في هذه القنوات افراز  مائي رقيق يعرف طبياً باسم "البيتاكين" وهو اللعاب الذي يقوم بدور هام في عملية الهضم كخطوة من أولى خطوات الهضم في الفم والنكاف يسببه فيروس  في لعاب الشخص المصاب. تظهر أعراض هذا المرض بعد حوالي  18يوماً من الإصابة بالفيروس، وتشمل أعراضه الحمى وآلام العضلات وأحياناً القيء. يبدأ الورم في إحدى أو كلتا الغدتين النكفيتين معاً. وقد يسبب الألم المنبعث من الغدتين صعوبة في المضغ أو البلع لدى المريض. وقد يهاجم النكاف أيضاً الغدد اللعابية الموجودة تحت الفك، ويستمر الورم لمدة أسبوع تقريباً.
وأغلب حالات النكاف ليست خطيرة، ولكن المرض قد يؤثر على أجزاء أخرى من الجسم، فقد يهاجم فيروس النكاف الجهاز العصبي المركزي مسبباً ارتفاعاً في درجة الحرارة وصداعاً شديداً وغثياناً. ويسبب ورماً مؤلما جداً عند ظهوره في إحدى أو كلتا خصيتي الرجل البالغ وقد يسبب  ذلك عند الأطفال. وقد يصيب الفيروس أيضاً مبيض الأنثى. ويقال إنه نادراً ما يسبب العقم لدى الرجل والمرأة، ولكن توجد نسبة ضئيلة جداً من تسبب عندهم العقم.

الأعراض
هل تظهر أعراض مرض النكاف على جميع الأشخاص الذين يصابون بالعدوى الفيروسية؟
- لا تظهر الأعراض على حوالي ثلث الأشخاص الذين يصيبهم فيروس  النكاف، ولكن تظل لديهم القدرة على نقل العدوى للآخرين. ويمكن للشخص المصاب بالنكاف أن ينقل العدوى إلى  غيره مبكراً، قبل ظهور الورم بسبعة أيام أو حتى بعد ظهوره بتسعة أيام.

العلاج
هل يوجد علاج للنكاف بعد الإصابة بالفيروس؟
- لا يوجد علاج للنكاف بعد الإصابة بالفيروس، ولكن هناك لقاح للنكاف والذي أصبح أكثر انتشاراً في أواخر الستينات من القرن العشرين  مناعة للوقاية من هذا المرض حيث يحمي هذا اللقاح الطفل من الإصابة بالنكاف لمدة ستة أشهر. وقد تلتهب الغدتان من فيروسات أخرى وبكتريا. وقد تتكون من حصاة بقناة الغدة فتتضخم من آن لآخر وبخاصة وقت تناول الطعام، وفي هذه الحالة يجب ازالة الحصوات بعملية جراحية أو تستأصل الغدة.
وقد تظهر بجوار الغدة النكافية أورام غدية تسمى عادة بالأورام المختلطة لاحتوائها على نسيج غضروفي وأنسجة أخرى من غير مادة الغدة. وأكثر هذه الأورام أورام حميدة، ولكنها قد تكون سرطانية، وهي تعالج بإزالتها عن طريق الجراحة. ونظراً لمرور عصب الوجه خلال الغدة النكافية فإن المرضى بهذه الأورام معرضون لشلل الوجه.
أعشاب
هل يوجد علاج لإلتهابات الغدة النكافية الفيروسي بالأعشاب الطبية؟
- نعم يوجد علاج بالأعشاب الطبية للنكاف وخاصة إذا شخصه الطبيب تشخيصاً دقيقاً. وأهم الوصفات العشبية لمرض النكاف ما يلي:
- الجعدة Teucrium:
وهي نبات عشبي عطري معمر لا يزيد ارتفاعه عن 30سم. ذات أوراق بسيطة مسننة فضية اللون، شعرية الملمس. والساق كثيرة التفرع بالقرب من سطح الأرض. الأزهار بيضاء صغيرة. يعرف النبات علمياً باسم  Teucrium Polium من الفصلية الشفوية. يوجد من الجعدة عدة أنواع أهمها الجعدة المسماة Teucrium yemeni والجعدة المسماة Teucrium oliverianum والجعدة المسماة  Teucrium mascatense.
الجزء المستعمل من الجعدة الأوراق والأزهار. تحتوي الجعدة على قلويدات وجلوكوزيدات قلبية وفلانوفيدات، واستيرولات، وثربينات ثلاثية، وزيوت طيارة وكومارنيات ومواد عفصية ومركبات كليرودينية تستعمل الجعدة لأمراض كثيرة لكن أهم استعمال لها بالنسبة للنكاف هو ملء ملعقة كبيرة من الجعدة ثم توضع في كوب ويضاف إليها الماء المغلي. تترك مغطاة لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بين وجبات الطعام بمعدل كوب بعدكل وجبة.
- الملفوف: Cabbage
والملفوف نبات زراعي من الفصيلة الصليبية التي تضم الفجل واللفت والكرنب والخردل وغيرها. ومن أنواعه الملفوف الأخضر والملفوف الأحمر والملفوف الصيني والملفوف البحري.
وللملفوف أسماء كثيرة مثل أبوركبة والقنبيط واليخنا واللحانه واللهانه. والجزء المستخدم الأوراق.
يحتوي الملفوف على بروتين ومواد دهنية وسكريات ومعادن أهمها الفوسفور والكالسيوم والحديد وفيتامينات ج، ب 1ب2، ب ب وأ، وفيتامين و، وفيتامين د، وفيتامين ك. كما يحتوي على كمية من الكبريت والزرنيخ والنحاس واليود والكلس وكذلك حمض الليزين الذي يقدم للجسم ما يحفظ توازنه.
يستخدم الملفوف على نطاق واسع لأمراض كثيرة حيث يستخدم لضعف السمع والأرق والاستسقاء والاسهال وتوتر الأعصاب والتهاب الأمعاء ولبحة الصوت والبواسير ككمادات. أما فيما يتعلق بمرض النكاف فيؤخذ بعض الأوراق ثم تنظف وتنزع عنها الأضلاع ويفضل الأوراق القاتمة أو سمراء اللون. ويمكن برش الأوراق بخشبة فرد الفطائر ثم تدفأ قليلاً على النار وتوضع فوق الغدد مباشرة وكذلك على المكان المصاب لمدة لا تقل عن ساعتين أو يمكن وضعها عند النوم وتركها إلى الصباح.
- بذور الكتان  Linseed
لقد تحدثنا كثيراً عن بذور الكتان والذي يستخدم على نطاق واسع لعلاج كثير من الأمراض فقد استخدم الفراعنة زيت بذر الكتان في مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض  الأمراض والإصابات، وعملوا من مسحوق البذور لبخات وذلك لعلاج القروح والفقاقيع والاكزيما الرطبة، ومسكناً موضعياً لإلتهاب الأصابات، وعملوا من مسحوق البذور لبخات وذلك لعلاج القروح والفقاقيع والأكزيما الرطبة، ومسكناً موضعياً لإلتهاب الأصابع والداحس  . ويعتبر بذر الكتان وصفة جيدة لعلاج النكاف والطريقة أن يؤخذ من مسحوق بذور الكتان  كمية تكفي لتغطية الغدة المتورمة وتعجن مع الماء الساخن (دافئ) حتى يصير عجينة مرنة ثم تفرد بين طبقتين من الشاس وتوضع فوق الموقع المراد علاجه ثم تغطى بطبقة أكبر من نسيج سميك ويعمل ذلك مرة واحدة في اليوم ويترك على المكان المصاب مدة  6ساعات أوأكثر.
- البابونج Chamomile
البابونج نبات عشبي معمر الجزء المستعمل منه أزهاره وقد تحدثنا عنه في الأعداد الماضية كثيراً لعلاج كثير من الأمراض، وتستعمل الأزهار بأخذ كمية منها ووضعها داخل  أكياس من القماش ثم تسخن فوق النار ثم توضع على موضع الغدة فتقوم بتسكين الألم ويشفى المريض بسرعة.
- المرمية  Sage
تحدثنا كثيرة عن المرمية وعن استعمالاتها إلا أننا لم نتطرق لها في علاج النكاف والطريقة أن يؤخذ ملعقة كبيرة من المرمية وتغمر في ملء كوب من الماء المغلي. وتترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم أي كوب بعد كل وجبة.
- المر Myrrh
المرهو مزيج متجانس من الزيت الطيار والراتنج والصمغ ويستحصل عليه كمادة إفرازية من سيقان وغصون نبات البلسان حيث تجرح ساق الشجرة  فيخرج المر ويتجمد على ساق الشجرة أو يسيح حتى يصل على الأرض ويجمع المر من جذع الشجرة وهو النوع النقي والخالي من الرصاص لونه عنبري شفاف أما المر الذي يجمع من على الأرض فعادة يكون ملوثاً ببعض الرمل وإذا كان شجر البلسان ينمو في تربة يوجد بها رصاص فإن المر المجموع من على هذه التربة يكون ملوثاً بالرصاص واستعمال هذا النوع خطر على المستهلك.
يستعمل المر كلبخة توضع فوق الجزء المتورم حيث تسحق ناعماً وتعجن بالماء ثم تفرد على الموضع المصاب وذلك عند النوم ويمكث هذا الطلاء حتى الصباح ثم يغسل ويشعر المريض بتحسن كبير وتخف آلامه ويخف الورم كذلك.
- المحلب  Mahleb
وهو بذور نبات شجري معمر والذي يكثر في المناطق المعتدلة حيث لا يستطيع احتمال ارتفاع درجة الحرارة. أجوده هو اللون الأبيض الصافي.
يعرف علمياً باسم Prunus vinginiana من فصيلة الورديات وتحتوي بذور المحلب فيتامينات أ، ج، وأحماض مثل الطرطريك والماليك وسكاكر مثل الجلوكوز والغركتوز والسكروز ومعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس وبيكتات الكالسيوم. كما تحتوي البذور على بروتين ومواد دهنية ومركب الأمجدالين ومركب الإمالسين وفوسفاتايد.
يستخدم المحلب على نطاق واسع حيث يسحق ويعمل منه عجينة رقيقة مع الماء وتفرد على موضع الألم عند النوم حيث يخف ورم الغدة النكفية ويزول الإلتهاب وتنخفض درجة الحرارة.


                     

 
 

هناك 5 تعليقات:

  1. مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير تبيد الحشرات تماماً فنحن شركة مكافحة حشرات بمكة تقوم برش المبيدات الممتازة التي لا تتسبب باي مشاكل صحية القاتلة للحشرات الزاحفة والطائرة
    يمكنك الان الحصول على اقل الاسعار بالمملكة السعودية
    شركة مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. أنا AMAARIPETRA الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تكون تعاني من الهربس، لسنوات عديدة، فترة 7year، دون علاج. في يوم واحد المؤمنين رأيت كانت مقالا على شبكة الانترنت امرأة تحدثت عن طبيب ISE وكيف أن هذا الطبيب الشفاء لها بشكل دائم من فيروس نقص المناعة البشرية. اتصلت به من خلال بريده الإلكتروني: ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM وقال له من مرضي. هذا الرجل صر الشفاء بلدي المرض عدوى الهربس. بعث لي طب الأعشاب التي تلتئم لي تماما. اليوم أنا موجود تعيش في سعادة وخالية من العقبول. كان لي تختتم يوم رأيي أنه لا يوجد علاج، وقال انه هو صاحب ومؤسس ISE عشب RESEARCH CENTRE [الصادرة مؤخرا] الدكتور .ISE وعلاج لفيروس نقص المناعة البشرية، زيكا، فيروس الورم الحليمي البشري، والربو، ومرض السكري، والزهري، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية والسرطان والجنون، والتهاب الكبد، والبكتيريا والعدوى الطفيلية وغيرها من العدوى الفيروسية ذات الصلة. وقال انه قضاء 15 عاما في ممارسة الروحانية، والمستشارين، وذلك باستخدام الأعشاب والوسائل الروحية لعلاج المرض في جميع أنحاء العالم. السبب الرئيسي وأنا أكتب هذه الشهادة هو إطلاع العالم بأسره حول أعماله العظيمة، وهو طبيب الأعشاب الذي يمكن أن يشفي من الأمراض الفتاكة. وهو أيضا موجة عجلة كبيرة أنا لم أرى أي طبيب قوية جدا مثل هذه صر رجل، كان إنقاذ حياة العديد. يمكنك الاتصال به عبر. ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM ... إضافة لي على كتاب وجهه:

    ردحذف
  3. أنا AMAARIPETRA الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تكون تعاني من الهربس، لسنوات عديدة، فترة 7year، دون علاج. في يوم واحد المؤمنين رأيت كانت مقالا على شبكة الانترنت امرأة تحدثت عن طبيب ISE وكيف أن هذا الطبيب الشفاء لها بشكل دائم من فيروس نقص المناعة البشرية. اتصلت به من خلال بريده الإلكتروني: ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM وقال له من مرضي. هذا الرجل صر الشفاء بلدي المرض عدوى الهربس. بعث لي طب الأعشاب التي تلتئم لي تماما. اليوم أنا موجود تعيش في سعادة وخالية من العقبول. كان لي تختتم يوم رأيي أنه لا يوجد علاج، وقال انه هو صاحب ومؤسس ISE عشب RESEARCH CENTRE [الصادرة مؤخرا] الدكتور .ISE وعلاج لفيروس نقص المناعة البشرية، زيكا، فيروس الورم الحليمي البشري، والربو، ومرض السكري، والزهري، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية والسرطان والجنون، والتهاب الكبد، والبكتيريا والعدوى الطفيلية وغيرها من العدوى الفيروسية ذات الصلة. وقال انه قضاء 15 عاما في ممارسة الروحانية، والمستشارين، وذلك باستخدام الأعشاب والوسائل الروحية لعلاج المرض في جميع أنحاء العالم. السبب الرئيسي وأنا أكتب هذه الشهادة هو إطلاع العالم بأسره حول أعماله العظيمة، وهو طبيب الأعشاب الذي يمكن أن يشفي من الأمراض الفتاكة. وهو أيضا موجة عجلة كبيرة أنا لم أرى أي طبيب قوية جدا مثل هذه صر رجل، كان إنقاذ حياة العديد. يمكنك الاتصال به عبر. ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM ... إضافة لي على كتاب وجهه:

    ردحذف
  4. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف
  5. خلال بحثي عن فيروس نقص المناعة البشرية / الهربس ، عثرت على معلومات فيروس نقص المناعة البشرية / فيروس القوباء ؛ المعلومات التي يسهل العثور عليها عند إجراء بحث عن الأمراض المنقولة جنسيا على جوجل. كنت في مؤامرة في ذلك الوقت كنت أفكر بفيروس نقص المناعة البشرية / الهربس "كونه مؤامرة كان شيئًا على الرغم من الجهل ، فقد وجدت اهتمامًا كبيرًا بالأدوية العشبية. لقد طرحت أسئلة حول علاج Herbal على المواقع الرسمية لفيروس نقص المناعة البشرية / فيروس الهربس ، وقد حظرت على القيام بذلك من قبل المشرفين الذين أخبروني أنني كنت أقوم ببغاء دعاية Hiv / Herpes. عزز هذا اعتقادي بأن هناك علاجًا لمرض Hiv / Herpes ، ثم وجدت سيدة من اسم ألمانيا Achima Abelard Dr Itua علاج لها Hiv لذلك أرسل له بريدًا عن موقفي ثم تحدث أكثر عن ذلك وأرسل لي الأدوية العشبية التي شربتها لمدة أسبوعين. واليوم لم أتعرض لأي فيروس / فيروس الهربس في حياتي ، لقد بحثت عن مجموعات Hiv / Herpes لمحاولة إجراء اتصالات مع الناس لمعرفة المزيد عن Hiv / Herpes Herbal Cure التي اعتقدت في هذا الوقت أنك مع المرض نفسه ، هذه المعلومات مفيدة لك ، وأردت أن أبذل قصارى جهدي لنشر هذه المعلومات على أمل مساعدة الآخرين. هذا ما يجعلني دكتور إتوا للأعشاب الطبية يعتقد أن هناك أمل للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون ، مرض الزهايمر ، مرض Bechet's ، مرض Crohn ، مرض Cushing ، فشل القلب ، التصلب المتعدد ، ارتفاع ضغط الدم ، سرطان القولون والمستقيم ، مرض Lyme ، سرطان الدم ، سرطان الدماغ ، سرطان الثدي ، سرطان الرئة ، سرطان الكلى ، Love Spell ، الصدفية ، نوبة اليانصيب ، المرض ، الفصام، كانكون er ، الجنف ، Fibromyalgia ، متلازمة التسمم بالفلوروكينولون Fibrodysplasia Ossificans Progressiva.Intility ، Tach Disease ، الصرع ، مرض السكري ، الاضطرابات الهضمية ، التهاب المفاصل ، Amyotrophic L الجانبي Sclerosis ، التوحد ، مرض الزهايمر السل ، شلل الأطفال والخناق) أمراض الحساسية. مرض باركنسون ، الفصام ، سرطان الرئة ، سرطان الثدي ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم ، سرطان البروستاتا ، سيفا. عامل الأرق الفتاك للعامل الخامس ليدن الطفرة ، داء الصرع دوبوييترين ورم الخلايا السكري ، مرض السيلياك ، مرض كروتزفيلد ، جاكوب ، اعتلال الأوعية الدماغية الدماغي ، ترنح ، التهاب المفاصل ، الجنف الجانبي الضموري ، فيبروميالغيا ، تسمم الفلوروكينولون ، تسمم الدودة Copd ، الجلوكوما. ، إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الرئة. تضخم البروستاتا ، العظام orosis.
    الخرف. سرطان الرئة ، سرطان الغدد الليمفاوية سرطان ، سرطان الرئة ورم الظهارة المتوسطة الأسبستوس ،
    سرطان الرحم في المبيض ،
    سرطان الجلد ، ورم الدماغ ، ، Hiv_ Aids ، الهربس ، مرض التهاب الأمعاء ، Copd ، مرض السكري ، التهاب الكبد ، الذئبة ، قرأت عنه على الإنترنت كيف يعالج تاشا وتارا ، Conley ، Mckinney وغيرهم الكثير ممن يعانون من كل أنواع الأمراض لذلك أنا اتصلت به. إنه طبيب عشبي له قلب الله الفريد ، اتصل بـ Emal. ... drituaherbalcenter@gmail.com هاتف أو واتس اب .. 2348149277967+.

    ردحذف

نتمنى من الله الشافى المعافى . ان نكون خير عون لكل مريض يبحث عن العلاج بالاعشاب بدل من الدواء الكيميائى الذى يترك اثار جانبية .. شفاكم الله وعفاكم .

المتابعون