الجمعة، 31 أغسطس 2012

الفراولة لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية



اكتشفت دراسة أوروبية حديثة التأثير الإيجابي للفراولة في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

واكتشف فريق إسباني وإيطالي أن إضافة الفراولة لعينات من خلايا الجلد منحها حماية من الأشعة فوق البنفسجية مع زيادة حيويتها وتقليل الضرر الحادث بالحامض النووي للخلية. ويرى العلماء أن هذا الكشف يمكن أن يمهد الطريق لإنتاج كريمات جديدة لحماية الجلد من الشمس مصنوعة من الفراولة.
 

وقال كاتب الدراسة موريزيو باتينو من كلية Politecnica delle Marche بإيطاليا"لقد تحققنا من التأثير الحمائي للفراولة ضد الأضرار التي تصيب البشرة نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية".
 

ويفترض العلماء أن الصبغة الحمراء في فاكهة مثل الفراولة هي المسؤولة عن الخصائص الحمائية للفراولة، حيث إن التحاليل أكدت أن المستخلص كان غنياً بهذه المادة.


اكتشفت دراسة أوروبية حديثة التأثير الإيجابي للفراولة في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

واكتشف فريق إسباني وإيطالي أن إضافة الفراولة لعينات من خلايا الجلد منحها حماية من الأشعة فوق البنفسجية مع زيادة حيويتها وتقليل الضرر الحادث بالحامض النووي للخلية. ويرى العلماء أن هذا الكشف يمكن أن يمهد الطريق لإنتاج كريمات جديدة لحماية الجلد من الشمس مصنوعة من الفراولة.
 

وقال كاتب الدراسة موريزيو باتينو من كلية Politecnica delle Marche بإيطاليا"لقد تحققنا من التأثير الحمائي للفراولة ضد الأضرار التي تصيب البشرة نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية".
 

ويفترض العلماء أن الصبغة الحمراء في فاكهة مثل الفراولة هي المسؤولة عن الخصائص الحمائية للفراولة، حيث إن التحاليل أكدت أن المستخلص كان غنياً بهذه المادة.


                          
                                            
      

الخميس، 30 أغسطس 2012

أغـذية المخ !!




قد يكون اسم الكولين خافيا على الإنسان - لأن غالبية الناس لم تسمع باسمها حتى الآن - إلا أنه يعتبر العنصر الغذائي الحيوي الذي يؤدي أعمالا مهمة داخل جسم الإنسان.

مواد الكولين 

* مواد الكولين Choline تلعب دورا حاسما في نطاق واسع من التفاعلات البيولوجية - الكيميائية المتسلسلة، ومن ضمنها تفاعلات ضرورية للوظائف الأساسية الأولية في الجسم مثل الحفاظ على سلامة تركيبة أغشية الخلايا.

وتشاطر مواد الكولين في قيمتها الغذائية فيتامين «الفوليت» folate المعروف: فكلما احتوى غذاؤك على مقادير أقل من الفوليت، كلما ستكون بحاجة أكبر إلى الكولين، لأن الكولين يقوم بخدمة نفس الوظائف التي يخدمها الفوليت في جملة من عمليات الأيض (التمثيل الغذائي).

وفي داخل المخ يقوم الكولين بتسريع إنتاج «أسيتيلكولين» acetylcholine، وهو بروتين ينقل الإشارات بين خلايا المخ، ويلعب دورا مهما في الذاكرة ويرتبط بوظائف المخ الأخرى. ويمتلك المصابون بمرض ألزهايمر مستويات أقل من «أسيتيلكولين» مقارنة بالأشخاص الأصحاء، كما أن الأدوية المستخدمة لعلاج ذلك المرض - «دونبيزيل» donepezil («أريسيبت» Aricept)، «غالانتامين» galantamine («يمينيل» Reminyl)، و«ريفاستيغمين» rivastigmine (إيكسيلون Exelon) - تؤدي عملها عن طريق منع إنزيم يسمى «كولينستريز» cholinesterase الذي يفكك «أسيتيلكولين».

واستند البحث الذي توصل إلى فوائد الكولين للمخ على تحليلات لبيانات أخذت من نتائج دراسة فرعية من الدراسة الشهيرة «دراسة فرامنغهام للقلب». ويمكن تسمية الدراسة الفرعية اصطلاحا «دراسة من سلالة فرامنغهام للقلب» Framingham Heart Study Offspring Study.

وفي ذلك البحث قدر باحثون في جامعتي بوسطن وهارفاد مقادير تناول الكولين لدى المشاركين في تلك الدراسة الفرعية اعتمادا على أجوبتهم عن أسئلة استبيان حول الأغذية التي تناولوها. ثم دقق الباحثون في الرابطة ما بين تناول الكولين وبين صحة المخ، وفقا للاختبارات التي تجرى عادة لتقييم الذاكرة وقدرات الإدراك الأخرى، وكذلك بعد إجراء مسح بجهاز الرنين المغناطيسي على الدماغ.

استنتاجان جديدان 

* وقد ظهر استنتاجان جديدان من هذه الدراسة؛ الأول أن الأشخاص الذين تضمن نظامهم الغذائي تناول كميات كبيرة من الكولين، كانوا يتمتعون على الأكثر بذاكرة، وقدرات إدراك أفضل بعد إجراء الاختبارات عليهم. أما الثاني فهو إظهار المسح بجهاز الرنين المغناطيسي أن تناول كميات أكبر من الكولين في السابق يرتبط بوجود أنسجة أكثر صحية داخل المخ.


إلا أن هذه الدراسة كانت وحيدة، ولذا فإن البرهنة على صحة نتائجها لن تتحقق إلا بعد إجراء دراسات أكثر. ولذلك فإن «رسالة هارفارد الصحية» لا توصي القارئ بتناول مكملات الكولين choline supplements. ومع هذا تجب الإشارة إلى أن هذه النتائج ليست منعزلة، إذ إن هناك نسقا من الافتراضات من نتائج، يشير إلى أن الكولين يمكنه، في أقل تقدير، أن يساعد على الحفاظ على قدرات الإدراك لدى الإنسان.

مصادر الكولين 

* البيض والحليب وبعض أنواع السمك القد cod والسلمون salmon وسمك التيلابيا tilapia مثلا) هي مصادر طبيعية جيدة من الكولين. كما يشكل الكولين واحدة من الفوائد التي يندر وجودها في الأغذية المعالجة صناعيا، إذ إنه يوجد بنسبة تتراوح بين 3 و4 في المائة في مادة «ليسيثين» lecithin وهي مادة مشتقة من فول الصويا، تستخدم غالبا في الأغذية المعالجة صناعيا لمزج الدهون مع الماء. كما يمكن تناول مكملات الكولين، التي تحتوي على جرعة قياسية مقدارها 250 ملليغراما (ملغم).

وتحدد الجرعة التي يوصى بها لتناول الكولين بمقدار 550 ملغم للشخص البالغ و425 ملغم للمرأة البالغة (تحتاج المرأة لمقادير أقل لأنها أقل حجما من الرجل). وتعتبر جرعة 3500 ملغم، الحد الأقصى لجرعة سليمة من الكولين.

وفي دراسة فرامنغهام، كان متوسط تناول الكولين يوميا هو 320 ملغم وهو أقل من المقدار الموصى به. إلا أن أبحاثا أخرى وجدت أن الأميركي القياسي يتناول مقادير أكثر من اللازم من الكولين، إذ تتراوح الجرعة التي يتناولها بين 700 و1000 ملغم يوميا.

ويتسبب الكولين عند تناوله بكميات كبيرة في هبوط ضغط الدم والتعرق وإفراز الكثير من اللعاب. كما أن الكميات الزائدة منه تولد رائحة السمك في جسم الإنسان لأن التمثيل الغذائي للكولين يقود إلى إفراز مادة «تريمثيلامين» trimethylamine التي تشبه رائحتها رائحة السمك.


                     

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

كيف يؤثر الغذاء على مزاجك!!



هل تعلم أن غذائك يستطيع أن يضعك أما فى مزاج جيد أو مزاج سئ!

* لماذا بعض من يتبعون أنظمة غذائية معينة قد يصابوا بالأكتئاب ؟

* إن تغير النظام الغذائى من شأنه أن يحدث تغيرات فى البنية الكميائية والفسيولوجية للدماغ والتى يمكن أن تؤدى إلى تغير السلوك.

* أذن كيف يمكن استخدام الأغذية لدعم وتعزيز المزاج الجيد؟

1. لا تمتنع عن تناول الكربوهيدرات:

* العلاقة بين الكربوهيدرات والمزاج تتمثل فى (التربتوفان (Tryptophan يتحول في الدماغِ إلى مركب كيميائي يسمى (إتش تي بي-5 ) (Hydroxy-tryptophan HTP-5 ) الذي يتحول بدوره إلى (السيروتونين (serotonin وهو أحد النواقل العصبية neurotransmitter وضروري لتَنظيم الشهيةِ، والنوم، ومستويات الألمَ والمزاجَ.

* الأطعمة التى تزيد من نسبته السمك وفيتامين (د).

* أذن علينا الا نمتنع عن تناول الكربوهيدرات لكن بطبيعة الحال كل شئ نافع يزيد عن الحد المسموح يصبح ضار.



2. الحصول على المزيد من أوميغا 3 (الأحماض الدهنية):


في السنوات الأخيرة لاحظ الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 غير المشبعة (الموجودة في الأسماك الدهنية ، وبذور الكتان ، والجوز) قد تساعد في الحماية من الاكتئاب. هذا أمر منطقي من الناحية الفسيولوجية لانها تؤثر على المسارات العصبية في الدماغ.

هناك فوائد صحية أخرى لتناول السمك عدة مرات في الأسبوع فمن المفيد تناول ثلاث حصص من السمك في الأسبوع.


3. تناول الإفطار المتوازن


تناول الافطار بشكل منتظم يؤدي إلى تحسن المزاج إلى جانب تحسين الذاكرة وإكتساب المزيد من الطاقة على مدار اليوم ، والشعور بالهدوء وعلى العكس فعدم تناول الأفطار يؤدي إلى التعب والقلق والخمول.


ما الذي يجعل وجبة فطورك جيدة؟

الألياف والمغذيات وبعض البروتينات الخالية من الدهون والدهون الخفيفة والنشويات والحبوب الكاملة.


4. نظام أنقاص الوزن (البطئ)

وجد الباحثون من مركز الدراسات الصحية في سياتل وجود علاقة قوية بين الاكتئاب والسمنة ، وانخفاض مستويات النشاط البدني ، وارتفاع كمية السعرات الحرارية و كان مرتبطا مع انخفاض الاكتئاب كميات من النشاط البدني المعتدل.

فنظام غذائى سريع والأمتناع عن السعرات الحرارية والكربوهيدرات يمكن ان يأتى بنتيجة عكسية لذا عليك أتباع نظام غذائى منخفض الدهون تأكد انه يشمل على الأوميجا 3 الموجودة فى السمك والبيض والجوز وزيت الكانولا وبذر الكتان).


5. هل تعرف ما فائدة حمية البحر الأبيض المتوسط

حمية البحر الأبيض المتوسط : نظام متوازن ونمط تناول الطعام الصحي الذي يتضمن الكثير من المكسرات والفاكهة والخضروات الخضراء الداكنة والحبوب والبقول والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم - وكلها

مواد غذائية هامة لها علاقة بمنع الاكتئاب. وقد أثبتت دراسة أسبانية حديثة أن معدلات الاكتئاب تزداد عند الرجال المدخنين والنساء خاصة منخفضى النشاط البدنى ذلك أيضًا مؤشر على إنخفاض نسبة حمض الفوليك.

6. يجب الحصول على كمية كافية من فيتامين D

فيتامين (د) يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ ولكن هناك فروق فردية تحدد مقدار فيتامين (د) عند كل شخص وذلك على أساس (المكان الذي تعيش فيه ، والوقت من السنة ، نوع الجلد ، ومستوى التعرض لأشعة الشمس). لاحظ باحثون من جامعة تورنتو أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من الاكتئاب ، وخاصة من يعانون من الاضطرابات العاطفية يميلون إلى التحسن المزاجى بزيادة مستويات فيتامين (د) في الجسم.

أذن يجب عليك الحصول على نحو 600 (وحدة دولية) من فيتامين (د) يوميا من الغذاء إذا كان ذلك ممكنا.







فيتامين d موجود فى :


(زيت كبد الحوت) – (ملعقة طعام) = 1360 وحدة عالمية. (سلمون مطبوخ) -) ثلاثة ونصف اونس) = 360 وحدة عالمية. (سمك مكاريل) – (ثلاثة ونصف اونس) 345 = وحدة عالمية. (تونة معلبة بالزيت) – (ثلاثة اونس) = 200 وحدة عالمية. (سردين معلب بالزيت)- (واحد وخمس وسبعون اونس) =250 وحدة عالمية. (حليب مطعم بالفيتامين (بانواعه) –(كوب واحد) =98 وحدة عالمية.


7. اختر الأغذية الغنية بالسيلينيوم

يستطيع 200 ميكروغرام في اليوم لمدة سبعة أسابيع من الحصول على الأغذية الغنية بالسيلينيوم فى تحسين حالات الإكتئاب الخفيفة والمتوسطة وفقا لدراسة من جامعة تكساس وذكرت دراسات سابقة أيضا وجود علاقة قلة السيلينيوم والأضطرابات المزاجية أو المزاج المكدر. الأطعمة الغنية السيلينيوم مثل :

• المأكولات البحرية (المحار ،والسردين ، والسلطعون وأسماك المياه المالحة ، وأسماك المياه العذبة)

• المكسرات والبذور (خاصة الجوز البرازيلي)

• اللحوم الخالية من الدهون (لحم البقر العجاف ، والدجاج بدون جلد ، لحم الديك )

• الحبوب الكاملة (الحبوب الكاملة والمعكرونة ، الأرز البني ، والشوفان ، الخ.)

• الفول / البقوليات 

• منتجات الألبان قليلة الدسم


8. لا تبالغ فى تناول الكافيين:

يعتقد بعض الناس أن الكافين له فؤائد تتعلق بتحسين المزاج هذا خطأ حيث أنه يزيد من تفاقم الاكتئاب. (وإذا كان الكافيين يبقيك مستيقظا في الليل فهذا يمكن أن يؤثر بالتأكيد على المزاج في اليوم التالي.)

يمكن محاولة الحد أو القضاء على الكافيين لمدة شهر أو نحو ذلك لمعرفة ما اذا كان سيتحسن المزاج.


ملاحظة : بعض الأشخاص يلجأون لتناول الشوكولاته لتعديل مزاجهم .. هل هذا صحيح؟



هذا غير صحيح حيث أثبتت الدراسات التى قام بها (Brotchie Parker- أستاذا الطب النفسي في جامعة نيو ساوث ويلز ، أستراليا)..

أن على الرغم من شعبية الشوكولاته كونها منبه وتساعد على الأرتخاء ومنشط جنسي وإستخدامها كمضاد للاكتئاب فإنها لا تتدعى كونها محسن مزاجى لحظى أى أن فوائدها سريعة الذوال بل وقد تأتى بنتائج عكسية تماما فى بعض الأحيان فلابد وأن نعلم أن الشكولاته ليست مضاد للإكتئاب.

             

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

أفضل 10 علاجات عشبية في مطبخك!!!




أفضل عشرعلاجات عشبيه يمكنك ان تجدها داخل مطبخك

فى البدايه يجب ان نعرف ان الاعشاب والعلاجات الطبيعيه ل يمكن استخدامها فى علاج العديد من الحالات البسيطه التى نتعرض لها يوميا

.
وايضا يجب التنويه على ان المراه الحامل والمرضعه لايمكنها استخدام بعض الاعشاب بدون استشاره الطبيب وكذلك المرضى المصابون بامراض مزمنه والذين يحتاجون الى اخذ علاجهم الدوائى بانتظام لان الاعشاب قد تضرهم او تداخل مع بعض الادويه

.
ولكن بشكل عام بدا الاتجاه الى استخدام الاعشاب والعلاجات الطبيه بشكل كبير ونستعرض هنا بعض العلاجات المنزليه التى يمكنك ان تجدها داخل مطبخ منزلك وموجوده ايضا فى الصيدليات على شكل مستحضرات يسهل استخدامها



لثوم اقوى مضاد حيوى طبيعى



يحتوى الثوم على ماده الالين وهى اقوى مضاد حيوى طبيعى ولا تظهر هذه الماده الا بمضغ الثوم او هرسه وتقطيعه وثبت ايضا ان هذه الماده مفيده فى قتل بكتريا هيلوبكتر بيلورى التى تعيش فى المعده وتسبب قرحه المعده ويفضل ان يؤخذ الثوم بحالته الطبيعيه بدون طهى للاستفاده الكامله من فوائده ولكن بعض الطهى يكون له بعض الفوائد ولكن بشكل اقل


-الثوم للسيطره نسبه الكوليسترول

يمكنك استخدام الثوم لتقليل نسبه الكوليسترول اذا كنت تعانى ارتفاع طفيف فى نسبه
 الكوليسترول او تريد الحفاظ عليها معتدله ويستخدم عن طريق مضغ نصف او فص ثوم يوميا..واذا كنت قلقا من الرائحه يمكنك استبدال الثوم 
النئ بحبوب الثوم التى تباع فى الصيدليه


-الزنجبيل لعلاج دوار الصباح ودوار البحر

للزنجبيل خصائص قويه كمضاد للقئ والدوار لذلك يمكن استخدامه لعلاج حاله الدوار التى تصيب البعض فى الصباح وايضا عند السفر ويمكن اكله بشكل نئ او استخدام الزنجبيل المجفف او عمل شاى الزنجبيل باضافه 2 م ص من الجنزبيل المجفف +كوب 
من الماء المغلى وتركه لعشر دقائق



-النعناع لعلاج سوء الهضم والقولون العصبى

يحتوى النعناع على زيوت طياره لها خصائص مهدئه للامعاء ومساعده للهضم يمكن استخدامه بعمل مغلى النعناع واضافه الكراويه  لان لها ايضا مفعول مهدئ وملطف ولا تنسى تغطيه الوعاء حتى يمكنك الاستفاده من الزيوت الطياره  ويمكن استخدام النعناع ايضا بمضغ الاوراق الخضراء بعد تناول الطعام


-الفلفل الأحمر(االشطه)مسكن قوى لآلام العضلات والعظام



يحتوى الفلفل الحمر على ماده الكابسيسين وهى الماده التى تعطيه الطعم الحريف وهذه الماده مسكن قوى للالم عند فركها بالجلد فى موضع الالم حيث تقوم بعمل احساس حرقه موضعى يخدر العصب ويمنع الشعور بالالم الاصلى وتستخدم هذه الماده فى العديد من الدهانات الموضعيه التى تباع فى الصيدليه



-الشاى الاخضر للوقايه من مشاكل القلب و السرطان


يعتبر الشاى الاخضر من العلاجات الواعده فى الطب البديل حيث له خصائص مضاده للاكسده قويه وثبت ان الاشخاص الذين يشربون الشاى الاخضر بانتظام يوميا يتمتعون بصحه افضل وحمايه افضل من الازمه القلبيه والسرطان وايضا تمت اجراء دراسه على السيدات المصابات بورم الثدى ووجد ان الذين يحرصون على شرب الشاى الاخضر تقل لديهم نسبه عوده السرطان بدرجه كبيره


-الشاى لعلاج رائحه النفس السيئه ومشاكل اللثه

لاتتعجب فلقد اثبتت الدراسات ان شرب الشاى(الاسود او الاخضر) يوقف نمو البكتريا المسببه لرائحه النفس الكريهه وايضا يحمى الكبار من مشاكل اللثه



-القهوه لزياده النشاط ومقاومه الالم


تحتوى القهوه على الماده السحريه الكافيين وهى ليست فقط تزيد التركيز والانتباه ولكن ايضا تنشط الاداء العضلى وتخفف الالام وهى المكون السحرى الذى تستخدمه بعض شركات الادويه كماده اضافيه على المسكنات ولكن لاتفرط فى استخدام القهوه لان لها مفعول رافع لضغط الدم

-الكركديه لخفض ضغط الدم


اثبتت الدراسات ان شرب مشروب الكركديه المغلى(بوضع 2م كركديه على كوب ماء مغلى وتركه لعشر دقائق)عده مرات يوميا لمده 12 يوما تخفض ضغط الدم بنسبه 11% ولكن تذكر ان ضغط الدم يستلزم متابعه الطبيب ويمكنك استشاره الطبيب فى اضافه الكركديه للعلاج




-القرفه لتدفئه الجسم وعلاج بروده الاطراف



القرفه لها خصائص منشطه للدوره الدمويه ويمكن استخدامها فى الشتاء لتدفئه الجسم وللاشخاص المصابون بضعف الدوره الدمويه الطرفيه

                                                                            

عقار جديد لعلاج فيروس «سي» من «الكركم» و«العرقسوس»





         الحل النهائي لفيرس سي وبي
  

   قدم الدكتور فريد بدرية، أستاذ قسم العقاقير والحاصل علي جائزة أحسن مخترع مصري من المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو، عقارا جديدا لعلاج الاصابة بفيروس «سي» يتم تصنيعه بتقنيات بسيطة دون اللجوء للتكنولوجيا المعقدة وباهظة التكاليف


ويكون الدواء في الوقت نفسه بسعر اقتصادي في متناول كل طبقات المرضي.
وأشار إلى أن علاج الفيروس «سي» الذي يصيب الكبد يمثل قضية تثير الجدل حول أسبابه والأدوية المتاحة لعلاجه لذلك فايجاد دواء مصري بفكر ومواد خام مصرية وطبيعية هو ضرورة قومية حتي في وجود الدواء الوحيد المعروف الانترفيرون المستورد وبالاضافة إلي التكلفة الباهظة 250 مليار جنيه تكلفة علاج في ستة أشهر ونسبة شفاء 50٪ أو أقل كما أن هناك الكثير من المشاكل التي تعيق استخدام الانترفيرون ومنها حالات التليف والاستسقاء والقيء الدموي وبوادر الغيبوبة الكبدية وأمراض الغدة الدرقية وسرطان الكبد.

وأوضح أنه بمجرد إصابة الجسم بالفيروس فإن الجهاز المناعي يفرز داخليا مادة تقوم بمنع اصابة خلايا الكبد غير المصابة وهذه المادة تسمي الانترفيرون بالإنجليزية حيث تنتشر علي سطح الخلايا المعرضة للإصابة بالفيروس وتمنعه من اختراق جدران الخلية ما يؤدي إلي السيطرة علي الفيروس وشل حركته وايقاف نشاطه والعقار الجديد والمكون من مواد طبيعية موجودة في مصر يعمل زيادة انتاج مادة الانترفيرون بجسم الإنسان وبعض الخلايا المناعية القاتلة للفيروسات ويتكون المستحضر الجديد من بعض المنتجات الطبيعية من الأعشاب الطبيعية ذات البنية الكيميائية الخاصة والتي لها القدرة على زيادة الأنتروفيرون الذاتى

والدواء مستخلص من مواد طبيعية هي «الكندر - العرقسوس - الكركم» وتم اختبار العقار معمليا قبل استخدامه علي الإنسان وتم تقييم المستحضر اكلينيكيا علي أكثر من 3750 مريضا بالفيروس الكبدي سي في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وليبيا وفرنسا وقد وجد أن هذا العقار يتميز بقدرته الكبيرة علي خفض معدل انزيمات الكبد ومستوي الصفراء في الدم 


وتحسين مستوي الألبومين ولم يثبت وجود أي عرض جانبي نتيجة استخدام هذا العقار بالجرعات المحددة واستخدامه يؤدي إلي انخفاض انزيمات الكبد في فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع وتم انتاجه في معمل أبحاث الكبد بصيدلة المنصورة في شكل كبسولات جيلاتينية وتم إعداد ملف كامل عن العقار يفي بكل المتطلبات اللازمة لانتاج هذا العقار علي أسس علمية.

                                 
 

نصائح لسعادة طفلك في أول يوم له بالمدرسة


يستعد الكثير من الأطفال الصغار خلال هذه الأيام لاستقبال عامهم الدراسي الاول. وإذا كان إرسال أحد الأطفال إلى مرحلة التعليم الابتدائي يعد تغييرا بالنسبة للأسرة بأسرها، فإنه بالاستعداد بعض الشيء لهذه المناسبة يمكن تجنب الكثير من الضغوط والتوترات الناتجة عن هذا التغيير الذي يطرأ على حياة الأسرة.
إن الأسس المثالية لبداية جيدة هي خلق أجواء إيجابية للتلميذ المنتظر  الأطفال غالبا ما يفسرون الذهاب للمدرسة على أنه تغيير كبير في حياتهم.. إنهم ينظرون إلى هذا بمزيج من الفرح والتوتر والفضول والآمال العظمى.. بالنسبة لهم، تلك لحظة تظهر انهم قد كبروا.

ويتعين على الآباء أن يدعموا شعور أطفالهم بالفضول والرغبة في اكتساب خبرات جديدة. مدارس كثيرة تقوم بتنظيم أمسيات وجولات تثقيفية لأولياء الأمور.

ومن المهم التحدث في المنزل عما يمكن أن يتوقعه طفلك. إذا كان الطفل سيشكل صورة عن المدرسة بسرعة، فإنه سيكون في الخطوة التالية من حياته أكثر ثقة. يقول كاليرت: إذا كان الطفل يتخوف من لقاء أطفال جدد أو مدرسهم، فقد يكون من الإيجابي تذكيرهم بالخبرات القديمة التي اكتسبوها من خلال التعامل مع الأطفال.

لكن هناك شيء يجب عليك ألا تجعل طفلك يفعله وهو أن تجعله يدرك أي مخاوف قد تكون لديك أنت نفسك. يقول ألبرت ميندل من مركز كاريتاس للإرشاد التعليمي : بعض الآباء ليست لديهم ذكريات طيبة من فترة دراستهم بالمدرسة. أفضل شيء هو أن تحتفظ بتلك الأفكار لنفسك.

أيضاً هناك أمران يمكن فعلهما لجعل اليوم الأول في المدرسة يوما سارا. يقول هنريتشه شنايدر-بتري من اتحاد جي اي دبليوم للعمالهناك شيئ يجب أن تبدأ به مبكرا جدا وهو اصطحاب طفلك إلى المدرسة.
أضاففي البداية يجب أن تختار الطريق الأكثر أمانا -وليس بالضرورة الأقصر- للمدرسة وأن تجربه بنفسك. اصطحب طفلك في نفس الطريق في مناسبات قليلة إما في بداية أو نهاية اليوم الدراسي.

وبمجرد أن تحصل على قائمة بأسماء الكتب الدراسية التي سيحتاج طفلك لها يجب أن تشرع بتغليفها. يقول كاليرت: كل تلك الاستعدادات يمكن أن تساعد الطفل على أن يتطلع إلى يوم كبير...وهي أيضاً توفر فرصا جيدة للتحدث مع طفلك أو أن تتصفح كتابا مدرسيا معه.
وأكبر المشكلات التي تواجهها الأسر هي تغيير الروتين اليومي، يقول كاليرت: بمجرد الذهاب إلى المدارس وإلتزامهم بأمور يومية معينة يكون بإمكانهم إحداث تأثير على روتين العمل الخاص بآبائهم. أيضاً بعض الأطفال معتادون على السهر. يقول البرت ميندل: كي يرتاح طفلك ويكون قادرا على التركيز في المدرسة، يجب أن ينام مبكرا.. الأسرة كلها يمكنها ممارسة الإيقاع نفسه في الأيام التي تسبق الدراسة.

أيضاً، نقطة هامة جدا هي التأكد من وجود شخص ما عندما يعود الطفل إلى المنزل. يقول ميندل: بعد حضور الطفل لحصصه الدراسية في عامه الاول بالمدرسة، تتكون لدى الطفل الكثير من الانطباعات الجديدة.. ويتعين ان يكون أحد الوالدين بالمنزل حتي يتمكن الطفل من التحدث اليه كما مر به من خبرات بالمدرسة.
أيضاً، يكون الأطفال الصغار بحاجة إلى أن يتم تذكيرهم بالواجب المنزلي والاستعداد لليوم التالي كما يجب على الأبوين أن يتأكدا من أن تظل حقيبة المدرسة الخاصة بالطفل مرتبة.

                                       

خليط العسل والقر فه و ما أدراك هذا الخليط


أراهن أنَّ شركات الأدويَّة لا تحبِّذ إشاعة هذا الخبر.


حقائق عن العسل والقرفة

تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.

يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري.

قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة

أمراض القلب:

إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب.تبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.



العصبي:

يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.



التهاب المثانة:

اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.


وجع الأسنان:

إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملعقات صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.



الدهونات (كولوسترول)

تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بستَّ عشرة (أونسة) من سائل الشاي إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول.


النزلات البرديَّة (الرشح):

الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.


تلبٌّك المعدة:

تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.



الغازات:

أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.


جهاز المناعة:

تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة.أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.


سوء الهضم:

رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.


إنفلونزا:

أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.



الحفاظ علي الصحة:

تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فإنَّه يسيطر على عوامل التلف في العمر. إصنع مشروب شايٍ من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. إشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة، وتمدُّ في حياة الإنسان، وحتَّى أنَّ مَن بلغ من العمر مائة سنة تعمل وظائفه الجسديَّة وكأنَّه ابن عشرين سنة.


البثرات الجلديَّة:

إصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.



الالتهابات الجلديَّة:

وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.



تخسيس الوزن:

تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الإجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا .


السرطان:

أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.


الإعياء:

أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. أنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، تزيد حيويَّة الجسم في خلال أسبوع.



فقدان السمع:

الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.


...ادام الله عليكم الصحة والعافية.

                              

الشيكولاتة والتوت والشاي تحسن الحالة المزاجية للإنسان




أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن بعض الحلويات، مثل الشيكولاتة والفواكه مثل التوت والتوت البري والفراولة وعدد من أنواع الشاي، تعمل على تعزيز ورفع الحالة المزاجية والمعنوية للإنسان.


وكشف الباحثون بجامعة (المكسيك) في معرض أبحاثهم التي أجروها في هذا الصدد، أن العناصر الغذائية الطبيعة المتواجدة في الشيكولاتة وبعض الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية ومادة "الأوميجا-") تحتوي على عناصر طبيعية هامة ومفيدة، تعمل على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

وأشاروا إلى أن مذاق هذه العناصر يلعب أيضا دورا هاما في تحسين الحالة المزاجية والمحافظة على هذا التحسن الملموس.


وكانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 1700 شخص تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناول أفراد الأولى العناصر الغذائية المحفزة لتحسين الحالة المزاجية، مثل الفراولة والتوت بأنواعه والشيكولاتة، في الوقت الذي تناول فيه أفراد المجموعة الثانية عناصر غذائية عادية غنية بالفيتامينات، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة المحفزة للحالة المزاجية، بالإضافة إلى الشيكولاتة، قد تحسنت الحالة المزاجية لديهم بصورة كبيرة بلغت 45% بالمقارنة بـ 23% بين الأفراد الذين تناولوا عناصر غنية بالفيتامينات.

                              
   

الاثنين، 27 أغسطس 2012

فوائد الليمون و مقاومة السرطان


هذاآخرما توصل له الطب، وهو فعّال ضد السرطانِ!.
الليمون (فاكهة من الحمضيات) ثمرة عجيبة لقَتْلخلاياالسرطانِ
و هو ُأقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج بالكيمياوي.
.Chemotherapy



لماذا نحن لا نَعْرفَ عن ذلك؟.
لإن هناك مختبرات إهتمّتْ بتصنيع منتج مماثل لكنه صناعي
و يدر عليهم أرباحَ ضخمةَ.
يُمْكِنُك الآن أَنْ تُساعدَ الناس بأرشادهم الى منافع عصيرِ الليمون في مَنْع المرضِ.


طعمه لطيفُ و هو لا يُنتجُ التأثيراتَ الشنيعةَ مثل العلاج بالكيمياوي.
فكم من الناس سَيَمُوتونَ بينما هذا السرّ المحاط بكتمان شديدِ
ليبقى مخفيا...لماذا؟.
...لِكي لا يُعرّضوا شركاتَ المليونيرات الكبار للخطر...
فإن شجرة الليمونَ معروفةُ بتنوعها مِنْ أصناف الليمونِ.
فيُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ الفاكهةَ بطرق مختلفة: يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ اللبَّ لليمون الحلو، أو تشرب سائله (عصيرِ)، في إعداد المشروباتَ وغيرها...
هي مقرونة بالعديد مِنْ المزايا،
لكن الإِهْتِمام الأكثر هو التأثيرُ على الخراجاتِ والأورامِ.
هذه النبتة أثبتَت فعاليتها للعلاج ضدّ أمراضِ السرطان
وبكُلّ الأنواع.



و البَعْض سيقول أنها مفيدُة جداً لإنها لكل أنواع السرطاناتِ.
و هو فعال ضد الميكروبات والفطرِ الجرثوميِ،
فعّال ضدّ الطفيليات والديدانِ الداخليةِ، و يُنظّمُ ضغطَ الدمّ العالي جداً.
وضدّ الكآبةُ، وضد الإضطرابات العصبية.
إنّ مصدرَ هذه المعلوماتِ مدهش: لقد جاء مِنْ واحد من أكبر منتجي الأدوية في العالمِ، يَقُولُ بأنّه بعد أكثر مِنْ 20 إختبار أجري في مختبرات الفحص منذ 1970، أكتشف أن الليمون:
يُحطّمُ الخلايا الخبيثةَ في 12 نوع من السرطان
وضمن ذلك القولونِ والصدرِ والبروستاتِا والرئةِ و البنكرياسِ...
وتبين أن مركّباتُ هذه الشجرةِ أفضل 10,000 مرةِ مِنْ مُنتَجِ Adriamycinُ


في دواء chemotherapeutic والمستعمل عادة في العالمِ


إن الليمون يَبطئ نمو خلايا السرطانِ.
وما هو أكثرمن مُدهِش: هذا النوعِ مِنْ العلاجِ بالليمونِ يُحطّمُ خلايا السرطانِ الخبيثةِ فقط ولا يُؤثّرُ على الخلايا الصحّيةِ.

سبحان الله

                                     

الملوخية لذة في الطعم قمة في الفائدة ولا تسبب السمنة







أسئلة كثيرة قد لا نعلم إجاباتها عن أكسير الشباب الدائم الملوخية من أهمها، هل تسبب الملوخية السمنة؟ وهل ينصح بفرم الملوخية مع عروقها؟ وما هو البيتا-كاروتين وما هي علاقته بفيتامين A؟..

وكيف تؤثر الملوخية على مستويات السكر بالدم ؟ تعرفوا على فوائد الملوخية وقيمتها الغذائية.


الملوخية لذة في الطعم و وقمة في الفائدة


أكسير الحياة – الملوخية لذة في الطعم و قمة في الفائدة

تحتوى الملوخية على مستوى عال من مركب بيتا-كاروتين تصل إلى 13900 وحدة دولية لكل 100 غرام من الملوخية. ومن الجدير بالذكر ن مركب بيتا كاروتين يحمي من عمليات التأكسد في الجسم التي تسبب الأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين، كما ويتحول بيتا-كاروتين في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة. إضافة الى ذلك، تحتوي على العديد من المعادن مثل: الحديد، الكالسيوم، الزنك، الفوسفور، والمغنيسيوم.


• الملوخية لا تسبب السمنة :
تحتوي الملوخية على مستوى منخفض نسبيا من السعرات الحرارية، حيث تحتوي 100 غرام من الملوخية على 58 سعر حراري فقط. وينصح عند طبخها بتجنب إضافة الزيت حيث تحتوي كل ملعقة صغيرة من الزيت على 45 سعر حراري.


• غنية بالألياف الغذائية :
استنادا الى تحليل غذائي للملوخية أجري في جنوب أفريقيا، تحتوي 100 غرام من أوراق الملوخية على 2 غرام من الألياف الغذائية، بينما تحتوي 100 غرام من عروقها على 8.8 غرام من الألياف الغذائية. ينصح بفرم الملوخية مع عروقها من أجل الإستفادة من الكمية الكبيرة من الألياف الغذائية. ومن الجدسر بالذكر أن الكمية العالية من الألياف الموجودة في الملوخية تسهل عملية الهضم وتحمي من الإمساك.


• تحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم :
استنادا إلى دراسة يابانية حديثة أجريت على سبع شباب يابان تناولوا 225 مللتر من صلصة الملوخية التي تحتوي على 15 غراما من مسحوق الملوخية المجفف، إضافة الى 75 غرام من الجلوكوز، تم الحد بشكل ملحوظ من ارتفاع مستوى السكر في الدم مقارنة م المجموعة التي تناولت شراب الجلوكوز بدون الملوخية. ويعزي الباحثون تأثير الملوخية الإيجابي على مستوى السكر في الدم إلى الألياف الغذائية التي تحتويها. ومن الجدير بالذكر أن الفريق الياباني أجرى تجربة مماثلة على الفئران توصل فيها إلى نفس النتيجة.


• تحتوي على خصائص ضد البكتيريا مشابهة لتلك الموجودة في المضادات الحيوية:
كشفت دراسة في ماليزيا أجريت عام 2006 أن أوراق الملوخية تمنع نمو أنواع معينة من البكتيريا الضارة وبالتالي تحمي الجسم من الالتهابات.

• تحتوي الملوخية على مركبات phenols التي تمتلك خصائص مضادة للأورام السرطانية.

• يحمي الجسم من أضرار المركب المسرطن dioxin:
يتعرض الجسم للمركب المسرطن dioxin عند حرق الخشب أو النفايات التي تحتوي على الخشب، البلاستك، والورق. ويعتبر مركب dioxin من أخطر المركبات المسرطنة حيث أنه يدخل الجسم عن طريق الغذاء أو التنفس ويتم تخزينه في الخلايا الدهنية للجسم. وقد توصل باحثون يابان أن الملوخية تحتوي على مركبات تعيق بشكل ملحوظ من نشاط مركب dioxin ، مما يحمي الجسم من تأثيرها السلبي.

                                       

" العادة السرية " كلام بالعقل


لقد أصبحت شيئا منتشرا .. والحقائق عنها تتخفى بين الشائعات .. يمارسها تقريبا 95 % من الشباب و حوالي 70 % من الشابات .. سنناقشها سويا من عدة جوانب ..اهما الجانب الجسدي والجانب النفسي والجانب الروحي .. تأثيرها الجسدي  نخص به الرجل فقط .

أما الجانب الجسدي .. وتأثيرها

-         الممارسة  المعتدله لا تسبب اضرارا صحية حقيقة تذكر ..
-         الممارسة الكثيره والمتكرره .. قد يشعر معها الرجل  بالتعب
-         الاحساس بالام اسفل الظهر
-         مع المدي البعيد قد تسبب قذف مبكر
-         ضعف الذاكرة

لا شك ان معظم هذه الاخطار لا تحدث الا  بالاستمرار المتواصل بالمعدل العالي لفتره طويله تصل الى سنوات ..  ولكن لا توجد اخطار اخري حقيقيه تحدث سريعا .. واتعجب من الشائعات التي تنشر في كل مكان عن اخطار ضخمه تحدث  كاذبة  لتشجيع الناس على تركها ..

والجانب النفسي ..
لا شك ان لها اضرارا نفسيه حقيقية ..فهي تجعل من يقوم بها حزينا  مكتئبا ..يشعر بعدها بالضعف  النفسي واستحقار الذات  والشعور بالذنب ..
انها تشغل الذهن وتشتت التركيز ايضا ..لما  يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل  في التفكير .. دون ان يستخدم هذه الطاقه الجباره في العلم ..

أخيرا الجانب الروحي ..
أجمع معظم العلماء على انها حرام شرعا ..استنادا الي قول الله عز وجل "  وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ  "

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم . 
فعند علمك عنها بأنها حرام شرعا وانت أثم وتظل تقوم بها ..  فتخيل حجم المعاصي واحساسك بارتكاب المعاصي .. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ..

واخيرا الحلول ..

بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا ..
يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه  لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
ممارسه الرياضه بشكل منتظم
اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والانترنت وبعض الاماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..
عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..
حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك
لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا  وخير الجهاد جهاد النفس ..

                                         


نتمنى من الله الشافى المعافى . ان نكون خير عون لكل مريض يبحث عن العلاج بالاعشاب بدل من الدواء الكيميائى الذى يترك اثار جانبية .. شفاكم الله وعفاكم .

المتابعون